مدعومة بمحرك V8 سعة 5.0 لتر، يولد قوة تصل إلى 663 حصانًا، وتتميز السيارة الفريدة بهيكل جديد من الألومنيوم وهيكل مصنوع من الكربون لتوفير تجربة قيادة رائعة في سيارة ذات كمية إنتاج محدود للغاية.
تم تصميمها لتكون قانونية تمامًا على الطريق، ومتوفرة في المقود الأيسر والأيمن، وتفي بمعايير التجانس حيثما ينطبق ذلك، وتتضمن ميزات السلامة الحديثة، وقد تم أخذ كل جانب في الاعتبار، بدءًا من التصميم وحتى بيئة العمل.
مزيج من التراث والابتكار والتميز
احترامًا لتراث أسطورة كوبرا، ولكن التقاليد الصعبة، تمثل سيارة AC Cobra GT Roadster الجديدة إنجازًا رائعًا في كل من الهندسة والحصرية في إنتاجها. ومن المتوقع أن يتم تصنيع 250 نموذجًا فقط من سيارة الرودستر المتطورة هذه للأسواق العالمية كل عام.
أكبر بكثير من سيارة AC Cobra الأصلية، تعيد سيارة AC Cobra GT Roadster الجديدة النظر في طموحات التصميم الذي تعود جذوره إلى ذروة السيارات الرياضية البريطانية ولكنه يواكب 50 عامًا من التطور.
تعني بيئة العمل الحديثة تمامًا أن مقصورة السيارة تستوعب السائقين الذين يزيد طولهم عن ستة أقدام، في حين تستخدم السيارة تقنيات الدفع والتحكم الحديثة للتحقق من صحة أوراق اعتمادها كسيارة سياحية كبيرة.
إن التأكد من أن السيارة يمكن التعرف عليها على الفور، على الرغم من رسم كل خط من جديد، يتطلب أسلوبًا حاذقًا. تم إنتاج العديد من التكرارات قبل صياغة الشكل الجمالي المتوازن النهائي، مما أتاح للفريق الوقت الكافي لإتقان مخطط يفي أيضًا بالتزامات أداء السيارة.
تتميز سيارة AC Cobra GT Roadster بهيكل انسيابي من الكربون المركب، ويزن أقل من 50 كجم، وهو يتناقض مع حجمها الإجمالي، ولكنه يغطي بشكل أنيق المنصة المتطورة للغاية الموجودة أسفلها.
مستوحى من عالم الفروسية، فضلاً عن أعمال الحرفيين، فإن التصميم والمواد والتركيبة في مقصورة AC Cobra GT Roadster ترجع إلى تراث العلامة بقدر ما ترجع إلى فئة السيارات الرياضية الفاخرة. مع الاحتفاظ بنقاط الاتصال التاريخية، مع التركيز على السائق، لا يوجد تعارض بين سهولة الاستخدام والجماليات.
بما يتناسب مع هذه السيارة المتقدمة والحصرية للغاية، فقد حظيت مقصورة AC Cobra GT Roadster بقدر كبير من العناية والتفاني مثل بقية التصميم. تتميز بتفاصيل مخصصة وعناصر فريدة من نوعها مصنوعة يدويًا لم يسبق لها مثيل في عالم السيارات، وهي تؤكد التزام شركة AC Cars بمركباتها في المستقبل.
يعد تصميم وتفاصيل الجلود والمفروشات في سيارة AC Cobra GT Roadster بمثابة تمييز واضح للسيارة. إن المزج الدقيق بين الأقمشة المتقدمة وعالية المرونة والمواد التقليدية يرتقي بالمقصورة، مع احترام تراث السيارة مرة أخرى.
تدمج بطاقات أبواب حقيبة السرج الفريدة من نوعها بين الوظيفة والأناقة، وتتضمن مساحة تخزين ومقبض مغلق، بينما يعيد حزام تحرير الباب المصمم على طراز السباق تأكيد نسب السيارة في المنافسة. توفر الجيوب المنزلقة المبتكرة على جانبي نفق ناقل الحركة مكانًا مثاليًا لتخزين الهواتف، وتتناغم مع المقاعد الكاملة الحجم المصنوعة من ألياف الكربون والمُصممة وفقًا للمواصفات الدقيقة لسيارة AC Car والمزخرفة بشعارها الشهير.
مستوحى من عالم الفروسية، فضلاً عن أعمال الحرفيين، فإن التصميم والمواد والتركيبة في مقصورة AC Cobra GT Roadster ترجع إلى تراث العلامة بقدر ما ترجع إلى فئة السيارات الرياضية الفاخرة. مع الاحتفاظ بنقاط الاتصال التاريخية، مع التركيز على السائق، لا يوجد تعارض بين سهولة الاستخدام والجماليات.
بما يتناسب مع هذه السيارة المتقدمة والحصرية للغاية، فقد حظيت مقصورة AC Cobra GT Roadster بقدر كبير من العناية والتفاني مثل بقية التصميم. تتميز بتفاصيل مخصصة وعناصر فريدة من نوعها مصنوعة يدويًا لم يسبق لها مثيل في عالم السيارات، وهي تؤكد التزام شركة AC Cars بمركباتها في المستقبل.
يعد تصميم وتفاصيل الجلود والمفروشات في سيارة AC Cobra GT Roadster بمثابة تمييز واضح للسيارة. إن المزج الدقيق بين الأقمشة المتقدمة وعالية المرونة والمواد التقليدية يرتقي بالمقصورة، مع احترام تراث السيارة مرة أخرى.
تدمج بطاقات أبواب حقيبة السرج الفريدة من نوعها بين الوظيفة والأناقة، وتتضمن مساحة تخزين ومقبض مغلق، بينما يعيد حزام تحرير الباب المصمم على طراز السباق تأكيد نسب السيارة في المنافسة. توفر الجيوب المنزلقة المبتكرة على جانبي نفق ناقل الحركة مكانًا مثاليًا لتخزين الهواتف، وتتناغم مع المقاعد الكاملة الحجم المصنوعة من ألياف الكربون والمُصممة وفقًا للمواصفات الدقيقة لسيارة AC Car والمزخرفة بشعارها الشهير.
تم تطوير ما يصل إلى 654 حصانًا (663 حصانًا) و575 رطل قدم (780 نيوتن متر) – أو 454 حصانًا (460 حصانًا) و420 رطل قدم (570 نيوتن متر) في التكوين القياسي – تستطيع سيارة GT رودستر فائقة الشحن الانطلاق من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.4 ثانية فقط. تتوفر على صندوقي تروس يكملان المحركات بشكل مثالي: صندوق تروس يدوي بـ 6 سرعات للأصوليين أو صندوق تروس أوتوماتيكي متطور بـ 10 سرعات مع مجاذيف نقل حركة مثبتة على عجلة القيادة. وسيتوفر أيضًا خيار شاحن فائق الأداء، مما يوفر تبريدًا محسنًا لهواء السحب.
الطاقة القصوى
0-100 كم/سا
عزم الدوران الاقصى
تستخدم سيارة AC Cobra الجديدة تقنية توليد الحركة والتحكم الحديثة إلى جانب إدارة المحرك المخصصة وتوجيه الطاقة الكهربائية، وتوفر خيارًا من بين أربعة أوضاع للمركبة وثلاثة أوضاع للتوجيه. من Street إلى Track وRace، يعمل كل وضع من أوضاع السيارة على زيادة استجابة دواسة الوقود وإحساس التوجيه وصوت العادم بشكل تدريجي، مع تقليل تدخل التحكم في الاستقرار وأنظمة ABS. بالنسبة للسيارات المزودة بصندوق تروس أوتوماتيكي ذو 10 سرعات، تؤثر أوضاع السيارة أيضًا على سرعة اختيار الترس. يعمل الوضع الرطب المنفصل على التحكم في قوة السيارة ويحد من دوران العجلات عند القيادة في الطقس الغادر. كمعيار قياسي، تم تجهيز سيارة AC Cobra GT Roadster بنظام تفاضلي محدود الانزلاق ولكن سيكون Torsen® LSD اختياريًا متاحًا.
تتم الوظائف الثانوية بما في ذلك التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) والملاحة والمعلومات والترفيه وتكامل الهاتف الذكي عبر شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مثبتة أسفل الأجهزة الرئيسية. يأتي نظام المعلومات والترفيه بشكل قياسي مع مكبرات صوت أمامية ثنائية الاتجاه وسماعات خلفية ثنائية الاتجاه، مما يوفر خرج RMS بقوة 250 واط. ومع ذلك، سيتوفر نظام عالي الدقة، يقدم مكبرات صوت أمامية ثلاثية الاتجاه ومكبرات صوت خلفية ثنائية الاتجاه مع مضخم صوت، مع خرج RMS بقدرة 450 وات.
يمكن تحديد أدوات التحكم الأخرى للسائق، مثل أوضاع السيارة والتوجيه، من خلال الطبقة العليا من مفاتيح التبديل الآلية، وهي مصممة لتوفير أدوات تحكم لمسية يمكن الاعتماد عليها، إلى جانب وظائف أبسط مثل تشغيل/إيقاف المحرك، وفرامل اليد الإلكترونية والنوافذ الكهربائية.
تظل الأقراص التناظرية في المقدمة والوسط للوحة العدادات البارزة، مما يوفر نقطة مرجعية سهلة لسيارات AC Cobra في الستينيات. ومع ذلك، تتميز هذه المقاييس أيضًا بتقنية العرض المعززة، من خلال دمج تقنية الزجاج الرقمي الشفاف، مما يسمح بعرض المعلومات الأساسية مثل المحرك وسرعة الطريق. تعمل على تحسين وقت الفهم بشكل كبير، وتقليل تشتيت انتباه السائق، بالتنسيق مع شاشة العرض الشفافة لمركز معلومات السائق المتقدم (ADIC) المثبتة خلف عجلة القيادة المكسوة بجلد نابا الأسود وفوقها مباشرةً.
تماشيًا مع بقية خصائص الأداء العالي للسيارة، يتوافق نظام الكبح مع متطلبات كل إصدار: مساميك بـ 6 مكابس وأقراص مكابح هجينة فولاذية بقطر 394 مم في الأمام وماسكات بـ 4 مكابس وفرامل هجينة فولاذية بقطر 378 مم أقراص في الخلف للطراز فائق الشحن – مساميك بـ 6 مكابس وأقراص مكابح فولاذية مقاس 380 مم أمامية ومساميك بمكبس فردي وأقراص مكابح فولاذية مقاس 330 مم في خلف للسيارة.
ولضمان أن اختيار العجلات لا يعيق الأداء العام، تستخدم سيارة AC Cobra GT Roadster الجديدة إطارات مخصصة تم تطويرها خصيصًا للسيارة. ومن خلال اتباع نهج منطقي واستخدام أغطية على شكل قفل مركزي تغطي محورًا تقليديًا مكونًا من 5 مسامير، فإن التصميم المشكل والمصنوع آليًا يتطابق مع بقية شعار السيارة الخفيف والقوي.
وتزن العجلات مقاس 21 بوصة و9.5 J المثبتة بشكل قياسي في الجزء الأمامي من الطراز فائق الشحن 14.2 كجم لكل منها، بينما تزن العجلات 12J المثبتة في الخلف 16.5 كجم لكل منها. وتكتمل هذه العناصر بشكل مثالي، حيث توفر إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4 عالية الأداء المجهزة بشكل قياسي في كلا الإصدارين معالجة دقيقة مع السلامة، في حين توفر إطارات ميشلان بايلوت سبورت كوب 2 الاختيارية بديلاً موجهاً نحو الحلبات.
باستخدام صندوق دواسات سباق Tilton المثبت على الأرض، يعمل نظام الفرامل المُعاير بدون معزز الفرامل ويضمن شعورًا ممتازًا وردود فعل ممتازة بأي سرعة. سيقدر عشاق AC Cobra الاهتمام بالتفاصيل في لوحات الدواسات المجهزة بآلية “AC”.
ومن خلال تطوير هيكل متطور للغاية من الألومنيوم المبثوق للمشروع، قام الفريق الهندسي بتزويد شركة AC Cars بمنصة مناسبة للنماذج المستقبلية بالإضافة إلى سيارة الرودستر الجديدة. فهو خفيف للغاية ويتمتع بصلابة التوائية استثنائية، وقد تم تحسينه ليناسب سيارة مكشوفة ولكنه لا يفرض أي وزن. مع وزن أقل من 1450 كجم، تحتفظ سيارة AC Cobra GT Roadster الجديدة بأوراق اعتماد الأداء التي اشتهر بها أسلافها.
ويبلغ طول قاعدة العجلات للهيكل الجديد 2570 ملم، أي أطول بمقدار 284 ملم من طراز AC Cobra Mk. VI، ومع ذلك فقد زاد الطول الإجمالي للسيارة بمقدار 110 ملم فقط، ليصل إلى 4225 ملم. كما تم تحسين مسار السيارة ليعطي وقفة أوسع، الأمر الذي، إلى جانب توزيع وزن السيارة ومركز الجاذبية، يفيد بشكل كبير في التحكم وخفة الحركة.
مرة أخرى، تعتمد AC Cobra على محرك V8 هائل للحصول على القوة النارية اللازمة لتوفير السرعة والموسيقى التصويرية التي يحترمها المشجعون في جميع أنحاء العالم. تتوفر سيارة GT Roadster الجديدة في شكلين مختلفين، وتأتي إما بمحرك V8 فائق الشحن سعة 5.0 لتر أو نسخة ذات سحب طبيعي تستخدم نفس المحرك المعياري.
* القيم المذكورة مبنية على اختبارات تم إجراؤها على مركبات ما قبل السلسلة ولا تتعلق بمركبة فردية. يمكن أن تختلف القيم الفعلية قليلًا عن القيم المعلنة لسلسلة المركبات وهي ليست ملزمة. يتم تصنيع كل مركبة يدويًا بعناية فائقة ووفقًا لإرشادات صارمة، ومع ذلك، قد تكون هناك انحرافات صغيرة في القيم الفنية المقاسة بسبب الإنتاج الفردي. ربما لا تزال هناك تغييرات في طريقة إنشاء عناصر معينة. ** وفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي، ينطبق الوزن الفارغ على المركبات ذات المعدات القياسية. المعدات الاختيارية تزيد من هذه القيمة. القيمة المحددة تشمل 75 كجم للسائق.
الأداء | فائق الشحن | محرك السحب |
---|---|---|
محرك | محرك V8 سعة 5.0 لتر | محرك V8 سعة 5.0 لتر |
تحريض الهواء | فائق الشحن | محرك السحب |
الإزاحة | 5038 سم مكعب | 5038 سم مكعب |
الطاقة القصوى* | 663 حصان | 460 حصان |
السرعة القصوى* | 278 كم/ساعة | 250 كم/ساعة |
التسارع -0100 كم/ساعة* | 3.4 ثانية | 4.5 ثانية |
عزم الدوران الاقصى* | 780 نيوتن متر | 570 نيوتن متر |
الفرامل الأمامية | 6-مكبس، قرص 394 ملم | 6-مكبس، قرص 380 ملم |
الفرامل الخلفية | 4-مكبس، قرص 378 ملم | 6-مكبس، قرص 330 ملم |
الحافات | FA: 9.5 J x 21 / RA: 12 J X 21 | FA: 8.5 J x 19 / RA: 11 J X 19 |
الإطارات | FA: 275/35 R 21 / RA:325/30 R 21 | FA: 265/45 R 19 / RA:295/40 R 19 |
نظام الدفع والهيكل | |
---|---|
الانتقال | 6 سرعات يدوية / 10 سرعات أوتوماتيكية |
*إطار | إطار مساحة من الألومنيوم المبثوق |
نظام الدفع | الدفع بالعجلات الخلفية |
نظام التوجيه | توجيه بالطاقة الكهربائية |
الأبعاد والأوزان | |
---|---|
طول | 4'225 ملم |
عرض | 1'980 ملم |
ارتفاع | 1'290 ملم |
قاعدة العجلات | 2'570 |
كبح الوزن** | 1'400 كجم |
السرعة القصوى* | 278 كم/ساعة |
كن من أوائل من يتلقون تحديثات حول سيارات AC وإصدارات المنتجات.